تيليجرام أقل تطبيق دردشة استهلاكاً للبيانات


تيليجرام أقل تطبيق دردشة استهلاكاً للبيانات

قامت شركة SosTariffe الايطالية المتخصصة في مقارنة أسعار خدمات الاتصالات والانترنت بعمل دراسة عن أهم واشهر تطبيقات الدردشة والتواصل المباشر لمعرفة مقدار استهلاكها للبيانات، وكانت جميع النتائج شبه متوقعة .
وقد أقيمت هذه الدراسة على تطبيقات تيليجرام، لاين، واتساب، سكايب، مسنجر فيس بوك، هانج اوتس، فايبر، وتمت هذه الدراسة على ثلاث مراحل من الاستخدام المتوسط والخفيف والمكثف، بواسطة الانترنت عن طريق شبكات الجيل الرابع .

نتائج مراحل الاستخدام


  • وفقاً لمرحلة الاستخدام المخفف تم استقبال 5 صور وارسال صورتين واستقبال 20 رسالة وارسال 20 رسالة .
  • أما في مرحلة الاستخدام المتوسط فقد تم استقبال 10 صور وارسال 5 صور واستقبال 40 رسالة وارسال 40 رسالة .
  • وفي مرحلة الاستخدام المكثف تم استقبال 50 صورة وارسال 20 صورة واستقبال 100 رسالة وارسال 100 رسالة .

تليجرام يتفوق!

ومن بين جميع التطبيقات احتل تيليجرام المركز الاول من حيث استهلاكه الاقل في المراحل الثلاث حيث انه استهلك أقل من نصف ميجا في الاستخدام الخفيف وأقل من 4 ميجا في الاستخدام المكثف .
وقد جاء في المركز الثاني تطبيق واتساب وفي المركز الثالث تطبيق هانج اوتس أما في المركز الاخير فقد جاء تطبيقي فيس بوك مسنجر وسكايب .
ولاحظت الشركة أن تطبيق سكايب يستهلك ما يزيد عن ثلاثة أضعاف تطبيق تيليجرام في الاستخدام الخفيف، وتقريباً ثمانية أضعاف في الاستخدام المكثف.
كما لاحظت الشركة ايضاً ان الفارق بين واتساب وتيليجرام في الاستخدام المخفف ضئيل جداً، الا انه قد يصل للضعف في الاستخدام المكثف.
وقد تختلف نتائج هذه الدراسة الاختبارية نسبياً من بلد الى اخر وذلك حسب طريقة احتساب هذه البلد للبيانات وجودة شبكات الاتصال بها.
 ولكن من الواضح أن شركة تطبيق تيليجرام تبذل قصارى جهدها ليس فقط من جهة تقليل حجم هذا التطبيق، بل أيضاً من أجل تقليل استهلاكه للبيانات في جميع المراحل  لان ذلك سيكون محور حربها مع شركة تطبيق واتساب لجذب المستخدمين من جميع الدول الناشئة والدول التي تعاني من اتصال محدود للبيانات.
ان كنت تعاني من استخدام محدود للبيانات فعليك بالانتقال الى تطبيق تيليجرام ليحل لك هذه المشكلة ودعك من باقي التطبيقات المنافسة.
التالي
هذا أحدث موضوع