عدد مستخدمي ويندوز 10 وصل لأكثر من نصف مليار مستخدم


عدد مستخدمي ويندوز 10 وصل لأكثر من نصف مليار مستخدم

أقامت شركة مايكروسوفت حدثاً خاصا بولاية واشنطن وتحديدا في مدينة سياتل وفيه أعلنت ان عدد المستخدمين لنظام ويندوز10 قد تجاوز النصف مليار مستخدم حتى الآن!، وذلك بعد سنتين من اطلاق هذا النظام فقط.

وقالت هذه الشركة العملاقة خلال المؤتمر السنوي للمطورين الخاص بها Build 2017 ان هذا النظام الذي أُطلق لأول مرة يوم 29يوليو 2015  ، يعمل على 500 مليون جهاز كمبيوتر حول العالم.

ولقد اعلن رئيس الشركة التنفيذي ساتيا ناديلا، خلال هذا المؤتمر أن مستخدمي النسخة التجارية من حزمة اوفيس 365 وصلوا الى 100 مليون مستخدم نشط شهرياً، وايضا بلغ عدد مستخدمي مساعد الشركة كورتانا  140مليون  مستخدم نشط شهرياً.

ويندوز 10 يتفوق على نفسه

ويذكر ان نظام ويندوز 10 حقق 75 مليون من المستخدمين خلال اول اربعة اسابيع تم اطلاقه فيها، وبعد 10 أسابيع وصل عدد المستخدمن الى 110 مليون مستخدم، ثم 200 مليون مستخدم خلال اول ستة اشهر ، وخلال 8 شهور وصل عدد المستخدمين الى 270 مليون مستخدم، واخيرا وصل عدد المستخدمين الى 400 مليون مستخدم خلال 14 شهراً.

كما ذكر ايضا ان شركة مايكروسوفت وضعت لنفسها هدفا وهو الوصول الى اكثر من مليار مستخدم لهذا النظام خلال فترة تتراوح من سنتين الى ثلاث سنوات من بداية اطلاقه.

ولقد حقق نظام ويندوز 10 نفس النجاح الذي حققه نظام ويندوز 7، الا انه تفوق على نظامي ويندوز 7 وويندوز 8 في النجاح الذي حققه في الاشهر الاولى من بدايته.

ولقد وصفت شركة مايكروسوفت هذا النظام بانه خدمة متكاملة، مما يعني قيامها بإصدار تحديثات في كل عام وهذه التحديثات تُبنى على التحديثات السابقة، وذلك خلافاً لنظام اس أو ماك من ابل.

والى الان قامت شركة مايكروسوفت باطلاق ثلاثة تحديثات رئيسية فقط لنظام ويندوز10 وكان اخرها في شهر ابريل الماضي وكان خاصاً بترقيع ثغرة استغلها فايروس WannaCry منذ عدة أيام.

ومن الجدير بالذكر ان اعلان شركة مايكروسوفت الجديد يأتي بعد عدة أيام من اعلانها لاطلاق نسخة من نظام ويندوز 10 باسم ويندوز 10 اس وهذا النظام يقوم باستهداف القطاعات التعليمية، ويختلف عن نظام ويندوز 10 بانه لا يدعم التطبيقات الموجودة على متجر ويندوز.